| 0 التعليقات ]

صورة ارشيفية 
 صورة ارشيفية

وافق البنك الدولى على منح مصر قروضا بقيمة 600 مليون دولار، منها قرض بقيمة 330 مليون دولار لتمويل مشروع كهرباء إشارات خط السكك الحديدية من بنى سويف إلى أسيوط، وقرضا أخر بقيمة 270 مليون دولار لتمويل مشروع كهرباء إشارات محطة عرب الرمل بالإسكندرية، بالإضافة إلى تجديد 260 كيلو متر من قضبان السكة الحديدية، حسبما أعلن مسئول بالبنك اليوم الاثنين.

وقال أوليفر لوبير كبير أخصائى النقل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالبنك الدولى، إن هيئة سكك حديد مصر طلبت قرضا بقيمة 180 مليون دولار من البنك لتمويل مشروع التحكم الآلى لخط السكك الحديدية بين الإسكندرية و أسيوط.

وأضاف لوبير، على هامش ورشة عمل نظمها البنك الدولى اليوم بالعاصمة القاهرة لتطوير السكك الحديد المصرية، أن الهدف من هذا القرض هو رفع كفاءة الخط لتقليل حوادث السكك الحديدية التى تزايدت خلال الفترة الأخيرة.

وتجتهد مصر لتطوير منظومة نقل السكك الحديدية، والتى باتت تحديا رئيسيا أستجوب على الحكومة التحرك للتصدى له، بعد أن تزايدت وتيرة الحوادث التى تقع بسبب الإهمال المتراكم بتلك المنظومة، لعل من أشهرها حادث قطار أسيوط، والذى وقع فى نوفمبر الماضي، وراح ضحيته نحو 52 تلميذا.

من جانبه، قال وزير النقل المصري، حاتم عبد اللطيف، إن الحكومة تبحث مع البنك الدولى تقليص المدة الزمنية المتعلقة ببعض المشروعات مثل مشروع تطوير إشارات خط سكك حديد بنى سويف – أسيوط.
 
 
 


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

 
لتعديل على القالب اضغط على الصورة وقم بتواصل معانا واى استفسار ضع تعليق فى تدوينة اتصل بنا