| 0 التعليقات ]


 image


غالباً ما تعاني المرأة مشكلات في العناية الشخصية بالمنطقة الحساسة في جسمها فتحاول جاهدةً إيجاد حلول لها، إلا أنها نادراً ما تختفي. والمعروف أن الاعتناء بهذه المناطق ضرورية، خصوصاً في منطقة ما بين الفخذين (أو البكيني). لذا، إليكِ أهم النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على جمالك وأنوثتك ونظافتك:

- قومي بعمل تقشير أسبوعي لهذه المنطقة باستخدام الليفة أو المنشفة والصابون، وذلك قبل الإقبال على إزالة الشعر لمنع نمو الشعر تحت الجلد. والتقشير مهم كونه يساعد في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد والتي تسبّب إسمراره.
- احرصي يومياً على غسل هذه المنطقة بصابون مخصص للبشرة الحساسة (خال من العطور ومادة الكحول) والمياء الدافئة مع الحرص على التنظيف من الأمام الى الخلف لضمان إبعاد البكتيريا عن منطقة المهبل التي عادة ما تكون رطبة ودافئة مما يحفز نمو البكتيريا، بالإضافة إلى العرق والبول والإفرازات المهبلية التي ينشط نموها أيضاً، واستخدمي المناديل الورقية لتجفيف هذه المنطقة بعد غسيل هذه المنطقة.
- إرتدي ملابس داخلية مصنوعة من القطن لأنها تعمل على امتصاص الماء والعرق سريعاً مما يقلل من نمو البكتيريا في هذه المنطقة، وابتعدي من الأقمشة الصناعية النايلون والضيقة لأنها تسبّب التهاب البشرة، وطبعاً، غيريها يومياً!
- اختاري الوسيلة الأفضل لإزالة الشعر بهذه المنطقة وفق نوع بشرتك.
- إذا كانت بشرتك معرضة للالتهاب سريعاً ويميل الشعر بها للنمو تحت الجلد، تجنبي استخدام الموس لأنه يجعل شعرك أكثر سمكاكة وقابلية للنمو عكس الإتجاه. ويفضل حينها إزالة الشعر الزائد بالشمع cire أو السكر حتى ولو أن الأمر كان مؤلماً ولكنه يجعل بشرتك أكثر نعومة ويجعل سمك شعرك أرفع كما أن مفعوله طويل المدى.
- أثناء الدورة الشهرية: احرصي على تغيير الفوطة الصحية كل 3 إلى 4 ساعات لتجنّب نمو البكتيريا والرائحة الكريهة بسبب تعرض الدم للهواء. وينصح أيضاً باستخدام المياه الدافئة في غسل هذه المنطقة.
 
ولتتمتّعي برائحة جميلة، عليك أن:
- تستخدمي المناديل المبللة الخاصة بالأطفال فهي مخصصة للبشرة الحساسة تجعل بشرتك ذات ملمس ناعم ورائحة عطرة.
- تكثري من شرب العصائر الطبيعية الطازجة وخصوصاً عصير التوت والأناناس لأنهما يساهمان في تحسين رائحة الإفرازات المهبليّة.


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

 
لتعديل على القالب اضغط على الصورة وقم بتواصل معانا واى استفسار ضع تعليق فى تدوينة اتصل بنا